الإثنين , 2 أغسطس 2021

هواوي تتصدر “Global Data” تكشف عن قيادة هواوي لتكنولوجيا “5G RAN”

قدمت GlobalData ، وهي شركة رائدة في مجال البيانات والتحليلات ، بحثًا عن أول تقييم تنافسي (CLA) في مجال حلول البنية التحتية لشبكة 5GRAN.


يقيم تقرير الشركة محطات المحمول العاملة بتكنولوجيا 5G التي تضم خمسة من البائعين الرئيسيين: Ericsson و Huawei و Nokia و Samsung و ZTE.و أيضا يبحث في تفاصيل كل مجموعة في سياق المعايير الرئيسية المهمة لمشغلي شبكات الهاتف النقال بما في ذلك: سعة وحدة النطاق الأساسي ، محفظة وحدة الراديو ، سهولة التثبيت وتطور التكنولوجيامن بين النتائج الرئيسية:

• تمتع Huawei 5G RAN بأعلى مكانة شاملة ، مع وجود مطالبات رائدة في جميع فئات المعايير الأربعة ، بما في ذلك سعة وحدة النطاق الأساسي الفائقة واتساع محفظة وحدات الراديو.

• تكمن أعظم نقاط القوة لشركة Ericsson في حلول لتسهيل عملية تثبيت الراديو ، مثل عروض Street Macro و Vault Radio ، وهي المنطقة التي يحتل فيها البائع مكانة رائدة.
• Nokia هي الأقوى في مجموعة وحداتها الراديوية ، التي ساعدت خياراتها وعوامل شكلها المدمجة البائع على الحصول على تصنيف رائد في فئة محفظة الراديو من تحليل GlobalData.
يقدم التقرير كدليل لمشغلي الهواتف المحمولة الذين يحتاجون إلى اختيار موردي RAN وكذلك أداة للبائعين لاستخدامها لقياس موقفهم التنافسي بالنسبة للمنافسين. كما يقدم توصيات للمشغلين والبائعين على حد سواء لمساعدة جهودهم.
وقال إد جوبنز ، المحلل الرئيسي في GlobalData: “إن سوق 5G RAN منافس للغاية في هذه المراحل المبكرة”. “ستوجه قرارات المشغلين اليوم العقد التالي من الاستثمار العالمي في مجال الاتصالات وستدخل في النهاية في تغييرات جوهرية على الطريقة التي نعيش بها وحاليا لابد أن يدرك الجميع أننا نعمل في عصر الجيل الخامس”. نتوقع أن يبدأ سوق 5G RAN المستقل في عام 2020 “.

عن مروة رزق