الإثنين , 2 أغسطس 2021

“move.it”.. أول شركة عربية للنقل الذكي في مصر تنافس “أوبر” و”كريم”

كشفت شركة “move.it” موف إت” المتخصصة في النقل التشاركي الذكي بواسطة تطبيقات الهاتف المحمول ، عن إطلاق خدماتها في مصر برأس مال تأسيسي 12مليون جنيه، وذلك بالشراكة الاستراتيجية مع “الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية” في مصر.

 وقال إيهاب أبو الشامات نائب رئيس مجلس إدارة “موف إت”، إن الشركة ستضخ استثمارات بحوالي 200 مليون جنيه، في العام الأول، منهم 30 مليون على الترخيص والباقي على  تطوير التطبيق والخدمات المقدمة، مشيرا إلى أن الشركة لن تتقاضي أي أرباح خلال ٦ أشهر من انطلاق التطبيق.

وأوضح أبو الشامات أن هذا التطبيق يعتبر أول تطبيق برأس مالي عربي ،  وبالتالي عائداته تخدم الوطن العربي، مشيرا إلى أن انطلاق هذا المشروع يجب أن يبدء من مصر، فالسوق المصري سوق كبير وواعي ومثقف، ولديه ثقافة التعامل مع التطبيقات الذكية.  وسوف يتم الانطلاق في سوريا خلال 10 أيام، وقريبا في تونس والجزائر.

ومن جانبه ، أكد دكتور أحمد عبد الفتاح رئيس مجلس إدارة الشركة، إن تطبيق “موف إت” تم إطلاقه يوم 23 يوليو لتقديم خدمات مميزة بسعر تنافسي، أما الخدمة الرسمية سيتم تفعيلها بعد شهر من الآن ليبدء عملها الفعلي يوم 1/9.

وأوضح  عبد الفتاح أن “موف إت” تستطيع المنافسة في السوق المصري مع شركتي “أوبر”و “كريم” ، حيث تعود في ملكيتها لثلاثة أشخاص، اثنان منهم سوريان، هما محمد نبيل فرعون، وإيهاب أبو الشامات، أما الثالث فهو مصري الجنسيه الدكتور أحمد عبدالفتاح أحمد شحاته.

وأضاف عبد الفتاح أن “موف إت” متواجد في القاهرة والإسكندرية ، وبعد ذلك يبدء في الانتشار في باقي محافظات من الصعيد، سوهاج وأسيوط وقنا.

وعن الأسعار المقدمة للتطبيق ستكون كالتالي: 7.25 بداية الرحلة ، 2.75 الكيلو، 40قرشا لدقيقة الانتظار.

وعن أي تجوزات من السائق للعميل، أكد عبد الفتاح أن خدمة الكول سنتر ستكون متاحة أثناء الرحلة ، وستكون مسجلة بالكامل بالاتفاق مع الحكومة المصرية وبالشراكة مع “تي اي داتا”.

وعن وسائل الدفع المتاحة، قال عبد الفتاح إننا متعاقدين مع فوري وماستركارد وبنك مصر، كما يمكن التعامل النقدي مع العميل.

وصرح نبيل أبو النور أكبر وكلاء شركة موفيت ومؤسس شركة فرات ونيل وصاحب الخبرة الكبيرة في مجال النقل التكنولوجي، إن شركة ” موف إت” بدأت بداية موفقة من حيث ضمان حقوق الوكيل في عقد اتفاق،  كما أن الشركة يقوم عليها قامات تتمتع بالخبرة العالية في مجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، كما أنها تعتبر أول شركة مصرية عربية تبدأ في مصر لتنطلق إلى باقى الدول العربية في خلال ٦ أشهر وترجع مصداقية الشركة إلى تبعيتها للمجلس الاقتصادى بجامعة الدول العربية.

عن مروة رزق