الإثنين , 2 أغسطس 2021

مجموعة العربي وتوشيبا اليابانية تفتتحان المقر الإقليمي الأول لهما بجنوب إفريقيا

افتتحت مجموعة العربي بالتعاون مع شركة توشيبا اليابانية المقر الإقليمي الأول “توشيبا العربي – جنوب إفريقيا” بالعاصمة  “جوهانسبرج”، وذلك بهدف فتح أسواق جديدة وتصدير منتجاتها لعدد أكبر من دول قارة إفريقيا ، حيث أن المقر الجديد يصدر المنتجات التي يتم تصنيعها بمصر  الي 16 دولة من دول جنوب القارة الإفريقية  أعضاء منظمة تنمية الجنوب الإفريقي “SADC”.

ومن جانبه أكد المهندس محمد محمود العربي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي، أن السوق الإفريقية سوقاً واعدا يستوعب  كبرى الشركات من كافة أنحاء العالم في شتى المجالات.

وأشار العربي خلال الافتتاح أن المنتج المصري أصبح  يتمتع بجودة عالمية وتكنولوجيا تنافس في الأسواق العالمية، مؤكدا أن افتتاح مقرا إقليميا بجنوب افريقيا يفتح سوقا جديدة للمنتجات المصرية بالقارة السمراء  ، مضيفا أن استراتيجية العربي هي الوصول بالمنتج المصنع محليا إلى أن يكون  منافسا قويا  في أفريقيا ، لاسيما   وأن مصر هي رئيس الاتحاد الإفريقي في دورته الحالية .

 ومن الجدير بالذكر أن مجموعة  العربي سوف تشهد  الفترة القادمة   افتتاح  المرحلة الأولي لعدد من المصانع في مجمعها الصناعي  بمدينة كوم أبوراضي  بمحافظة بني سويف والذي تقدر اجمالي استثماراته 3.4 مليار جنيه  ،  ويوفر   أكثر من 11 ألف فرصة عمل تصدر 25% من طاقته الإنتاجية  للسوق العالمي .

عن مروة رزق