الخميس , 16 يوليو 2020

البنك الأهلي يوقع بروتوكول تعاون مع”خالص” لتعزيز السداد الإلكتروني

وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع شركة”خالص” الرائدة في خدمات مدفوعات التجزئة الرقميةبمصر، يستهدف نشر وتوزيع 15 ألف ماكينة لنقاطالبيع الإلكترونية POS تابعة لشبكة “خالص” للخدمات الجماهيرية، في إطار دعم وتنفيذ المبادرة غير المسبوقة للبنك المركزي المصري من أجل نشر السداد الإلكتروني وتعميم التعامل اللا نقدي بين التجار والمواطنين.

وبموجب التعاون بين الطرفين، سيتم توزيع 15 ألفماكينة لنقاط البيع الإلكترونية POS تابعة لخالص على التجار في جميع محافظات مصر دون تحميلهم أي أعباء مادية، بالاعتماد على ما توفره منصة خالص للدفع الإلكتروني من خدمات هائلة تضم سداد فواتير ومستحقات العديد من الهيئات والشركات والجهات الحكومية والخاصة ضمن شبكة مؤمنة ومشفرة بالكامل.

ويمثل التعاون بين البنك الأهلي و”خالص” دفعة هائلة لمبادرة البنك المركزي المصري التي يتولى البنك الأهلي تنفيذ أكثر من 70% منها عبر التعاون مع شركات الدفع الإلكتروني الرائدة في مصر، حيث يسعى إلى نشر أكثر من 70 ألف نقطة بيع إلكترونية.

وفي تعقيب له، عبر يحيي أبو الفتوح نائب رئيسمجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن سعادته بالتعاون مع “خالص” مؤكدا أن توقيع الاتفاقية يفعل المبادرة غير المسبوقة التي أطلقها البنك المركزيمؤخرا والتي تندرج ضمن الإجراءات الاحترازية التيتتخذها الدولة لتخفيف آثار فيروس كورونا.

وأكد حرص البنك على دعم توجهات الدولة الهادفة إلىالتحول لمجتمع أقل اعتمادا على النقد مستفيدا منالتطور التكنولوجي المستمر والتحديث لبنية البنكالتكنولوجية والتي ساهمت بشكل ملموس في التوسعبالخدمات الإلكترونية.

من جهته، أعرب إبراهيم سرحان، رئيس مجلسإدارة شركة “إي فاينانس” الشركة الأم لـ”خالص” عنسعادته بالتعاون مع البنك الأهلي، مشيرا إلى بروتوكول التعاون يحقق جزءا هائل من طموحات نشر السداد الإلكتروني في مصر، ويضع مبادرة البنك المركزي محل التنفيذ الفعلي على وجه السرعة.

وأضاف سرحان: “سعداء بشراكتنا مع أكبر وطني في مصر لتنفيذ مبادرة سيجني ثمارها التاجر والمواطن والاقتصاد المصري معا.. وسعداء بالثقة التي نالتها خالص والتي تكلل جهودها التي بذلت على مدار الفترة الماضية لتأسيس شبكة مدفوعات رقمية على أعلى مستوى من التقنية والاحتراف”.

وأكد سرحان أن “خالص” ستلعب دورا محوريا في تنفيذ مبادرة البنك المركزية عبر جاهزيتها لنشر آلاف نقاط البيع الإلكتروني، وتقديم الدعم الفني والتدريب الشامل للتجار على كيفية التعامل مع هذه التقنية، فضلا عن تحفيزهم ببرامج خاصة لتشجيع السداد الإلكتروني. 

جدير بالذكر أن مبادرة البنك المركزي المصري تستهدف نشر 100 ألف نقطة بيع قبل نهاية 2020،وتأتي ايمانا منه بأهمية إتاحة جميع الخدمات الماليةللمواطنين ورفع معدلات استخدامهم للخدماتالالكترونية بصورة سهلة وآمنة.

عن مروة رزق