الخميس , 26 نوفمبر 2020

”أمان لتكنولوجيا الخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية” تعلن مشاركتها في Cairo ICT وتطرح حلولاً متخصصة للشمول المالي

انطلاقاً من ريادتها في سوق تكنولوجيا الخدمات المالية وتوسيع أعمالها في القطاعات الاقتصادية الرئيسية، أعلنت شركة أمان لتكنولوجيا الخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية إحدى شركات مجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية عن مشاركتها في الدورة 24 من معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2020 عن طريق شركاتها الثلاثة أمان للدفع الإلكتروني، أمان للخدمات المالية، وأمان للتمويل متناهي الصغر التي تقدم حلول وخدمات مالية متكاملة تخدم أكثر من 80% من العملاء الغير بنكيين والذي يعقد في الفترة من 22-25 نوفمبر الحالي تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت شعار The Big Reset بمركز مصر للمعارض الدولية.

وتعقيباً على هذه المشاركة، أعرب الأستاذ محمد وهبي، الرئيس التنفيذي لشركة أمان للدفع الإلكتروني عن سعادته بمشاركة أمان في المعرض المصري المتخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم والتي أكدت على ضرورة التحول الرقمي والتحول لمجتمع لا نقدي.

وأشار إلى أن مشاركة أمان للدفع الإلكتروني في المعرض تأتي من منطلق حرصنا على التواجد بين مقدمي الخدمات المالية سواء الغير مصرفية والمدفوعات الإلكترونية أو البنوك المصرفية الذين يعملون سويًا من أجل دعم رؤية الدولة نحو التحول لمجتمع لا نقدي.

وتعد تلك المشاركة هامًة خاصةً بعد حصول شركة أمان للدفع الإلكتروني على شهادة التوافق مع المعايير العالمية لتأمين بطاقات الدفع PCI-DSS، والتي تهدف إلى زيادة إجراءات الأمان وحماية البيانات الخاصة بالعملاء المتعاملين مع ماكينات أمان للدفع الإكتروني بالبطاقات البنكية اللاتلامسية. بما سيضمن سرية المعلومات خلال التعامل مع التجار وغيرهم من مقدمي الخدمات المعنية ببطاقات الدفع، إضافة إلى ذلك فإن معرض Cairo ICT يتيح القاء بالعديد من الخبراء والعاملين في مجال صناعة المعلومات وهو ما يعد فرصة هامة لتبادل الخبرات.

وأضاف وهبي أن شركة أمان للدفع الإلكتروني قد حازت كشركة الدفع الالكتروني الأسرع نمواً وانتشاراً على مستوى جمهورية مصر العربية خلال عام ٢٠٢٠وذلك ضمن التقيم السنوى الذى تجريه مجلة THE GLOBAL ECONOMICS LIMITED ومقرها المملكة المتحدة سنويًا على مستوى العالم للانشطة والمؤسسات المالية.

وأوضح وهبي، أن الشركة تقدم أكثر من 1600 خدمة، وتخدم أكثر من مليون وربع عميل يومياً، بعد وصول عدد ماكينات الدفع الإلكتروني الخاصة بالشركة إلى أكثر من 100,000 نقطة بيع في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف المهندس حازم مغازي، الرئيس التنفيذي لشركة أمان للخدمات المالية أن تواجد أمان للخدمات المالية في منطقة البنوك والخدمات المصرفية داخل المعرض يعزز من دور وأهمية الشركة في تقديم خدمات التمويل الاستهلاكي والتي تخدم قطاع كبير من العملاء الغير بنكيين بواقع 80% من العملاء.

وتعبر نسبة الـ80% عن الرؤية المختلفة للشركة بالشرائح المستهدفة للعملاء، وتقلل من جانب المنافسة مع البنوك والتوسع بخدمات التمويل لفئة جديدة من العملاء.

وأوضح مغازي أن الشركة تستعرض في جناحها استراتيجيتها الطموحة في السوق المصرية في مجالات عملها المختلفة والتي تعكس الرؤية المستقبلية للشركة نحو أفاق استثمارية جديدة. كما أن الشركة تخطط لإستغلال تكامل الخدمات لديها بالتعاون مع أشقائها “أمان للدفع الإلكتروني” و”أمان للتمويل متناهى الصغر”،لتقديم خدمات مالية لكل الفئات خاصة الفئات غير البنكية.

وقال أحمد الخطيب العضو المنتدب لشركة أمان للتمويل متناهى الصغر، إن الشركة تعمل على العديد من البرامج الائتمانية والتى تستهدف جميع الأنشطة الاقتصادية المدرة للدخل وبما يتلائم مع دورة نشاط العميل التى على أساسها يتم المنح وتحديد قيمة التمويل والمدة.

وصرح الخطيب أن شركة أمان للتمويل متناهى الصغر حازت على تقييم كشركة التمويل الأسرع نمواً وانتشاراً على مستوى جمهورية مصر العربية خلال عام ٢٠٢٠ وذلك ضمن التقيم السنوى الذى تجريه مجلة THE GLOBAL ECONOMICS LIMITED .

حيث بدأت شركة أمان للتمويل متناهى الصغر نشاطها فى منتصف عام ٢٠١٨ كأول شركة جديدة تحصل على ترخيص مزاولة نشاط التمويل متناهى الصغر من الهيئة العامة للرقابة المالية بعد صدور القانون وقواعد ومعايير ممارسة النشاط واستطاعت فى فترة وجيزة أن تحقق نتائج وانتشار فاق كل التوقعات حيث وصلت إلى ٨٠ فرع يخدمون أكثر من ١٠٠ عميل بقيمة تمويلات مصدرة تصل إلى ٢ مليار جنيه.

تعد مجموعة أمان للخدمات المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة راية القابضة، هي شركة رقمية رائدة في مجال التكنولوجيا المالية في مصر تطمح إلى دعم الشمول المالي، ودعم المواطنين غير المتعاملين مع البنوك في أن يصبحوا مكتفين ذاتيًا اقتصاديًا، من خلال توفير الوصول إلى الخدمات بأسعار معقولة والمنتجات والخدمات المالية ذات الصلة.

عن مروة رزق