أخبار

“اي فاينانس” تستعد للطرح في البورصة.. و”ميزة” لجميع الخدمات الحكومية

كشف المهندس إبراهيم سرحان، رئيس شركة “إى فاينانس”، شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية الحكومية، عن البدء في إجراءات الطرح بالبورصة المصرية خلال النصف الثاني من عام 2019.

وأوضح سرحان في تصرحات صحفية أن الحكومة تتجه إلى الشمول المالي ، من خلال مجال التكنولوجيا المالية والمدفوعات الإلكترونية لميكنة الخدمات الحكومية، وتشمل الشبكة المالية، وشبكة الحماية الإجتماعية وتضم تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي.

وأكد سرحان أنه تم ميكنة أكثر من 70% من دفع الضرائب و85% من خدمات الدفع الخاصة بالجمارك، مشيرا إلى أن الشركة انتهت من البنية التكنولوجية الخاصة بتنفيذ قرار وزارة المالية، ليتم البدء في دفع وتحصيل الجمارك والضرائب بشكل الكتروني في يناير 2019.

وأضاف سرحان أن الشركة نجحت خلال الفترة الماضية في نشر نقاط الدفع الإلكترونية من خلال تركيب ٥٦٢ نقطة ضريبية وجمركية، لدفع جميع أنواع الضرائب والجمارك بجميع انحاء الجمهورية.

وأشار سرحان إلى أن الحكومة استقرت على الاسم الجديد للكارت الموحد للخدمات الإلكترونية تحت اسم “ميزة”، مشيرا إلى أن الشركة تشارك في تصنيع الكارت، ووضع بيانات كل مواطن حامل للبطاقة الوطنية “ميزة” على الشريحة، وتركيب الشريحة على الكارت، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من ميكنة نحو 70% من خدمات الضرائب، و 86% من خدمات الجمارك حتى الآن.

وأوضح سرحان أن إصدار بطاقة الكارت الموحد سيؤدي إلى تلقي جميع الخدمات بأسلوب ذكي لتقديم منظومة متكاملة للخدمات وتفعيلها في جميع المصالح منها الشهر العقاري والمحاكم والسجل التجاري والمعاشات والتأمين الصحي.