أخبار

“سونيك وول” تؤمن السحابة الهجينة للشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة

أعلنت «سونيك وول» اليوم عن القدرات الجديدة لـمنصة الالتقاط السحابي و التي تشمل “نشر Zero-Touch” و “أمن SD-WAN” والمصممة للمؤسسات و الشركات الكبرى المنتشرة التي تعتمد على البيءة السحابية الهجينة. وأعلنت الشركة أيضًا عن تحسينات في “مركز الإلتقاط الأمني” (Capture Security Center)، كذلك مقياس المخاطر الشخصية (personalized Risk Meters) التي تقدم معلومات استخبارية خاصة بالتهديدات و Hyper-V و Azure و دعم AWS لمجموعة جدار الحماية الافتراضية.

وصرح “بيل كونر” الرئيس والمدير التنفيذي لدى شركة «سونيك وول», و قال : “تستثمر المؤسسات في استراتيجيات السحابية المهجنة حيث يمكنها استغلال قوة كل من القدرات السحابية العامة والخاصة، ولكنها تتطلب حلولًا تساعد على تبسيط وتأمين الإنتقال السحابي. وسواء تعلق الأمر بفوائد القدرات الخاصة ببائع معين أو التطلع لتقليل تكاليف التوظيف أو السعي للوصول إلى معايير الامتثال، فإن «سونيك وول» تساعد في حماية حركة البيانات بينما في نفس الوقت يتم منح مزيدًا من الرؤية والتحكم في بيئاتهم “.

تقليل التكلفة باستخدام نشر Zero-Touch

يتيح نشر Zero-Touch من «سونيك وول» للمؤسسات تعريف أجهزة جدار الحمايةفي المواقع الجديدة بسرعة وأمان دون الحاجة إلى زيادة التكاليف و الموظفين المتخصصين في الموقع. و بمجرد أن يتم جلب المنتجات الجديدة عبر الإنترنت، يمكن للمسؤولين إدارة الشبكات المحلية والموزعة من خلال جزء واحد باستخدام “مركز الإلتقاط الأمني”، ومنصة «سونيك وول» الرئيسية المستندة إلى السحابة ومنصة SaaS للتحليل.

وعلق “جوشوا سكيينس”، نائب الرئيس للتكنولوجيا والعمليات لدى Cerdant، و قال :”نحن متحمسون للغاية بشأن الإضافة الأخيرة من «سونيك وول» Zero-Touch و SD-WAN. إن Cerdant تقوم بنشر جدران الحماية من الجيل التالي لشركة «سونيك وول» منذ أكثر من 15 عامًا، وسوف تتيح لنا هذه الإضافات الجديدة توفير عمليات نشر أسرع للعملاء. إن قدرات النشر الرشيقة والمبسطة ستساعد على تقليل تكاليف العمالة من خلال الإدارة السحابية المركزية”.

وللحد من فوضى الأسلاك والتعقيد المرتبطة بحاقن إرسال الطاقة عبر الإيثرنت (PoE) ومفاتيح التبديل، تقوم الشركة بإدخال «سونيك وول» TZ300Pو TZ600P جدار حماية إدارة التهديد الموحد (UTM) التي توفر الطاقة مباشرة المتصلة إلى أجهزة PoE / PoE +، مثل نقاط الوصول اللاسلكية، و أطراف POS والطابعات والكاميرات وأجهزة IP الأخرى.

الاستفادة من الشبكات العامة بشكل آمن

وبفضل الأمان القوي والمثبت من قبل «سونيك وول»، يمكن الاستفادة من SD-WAN في استخدام خدمات الإنترنت العامة المتاحة بسهولة و الإنترنت العام المنخفض التكاليف و لتقليل التعقيدات و التكاليف المرتبطة عادة ببناء الشبكات الخاصة الموزعة على أساس تقنية MPLS.

وأبان “مايك فراتو” المحلل الأمني لدى “أبحاث 451″: ” SD-WAN تقنية عالية الفعالية للمؤسسات و الشركات الموزّعة مثل تجار التجزئة والبنوك والمصنعين والجامعات من أجل تحسين الأداء والموثوقية في الوقت نفسه مع تقليل النفقات التشغيلية. ومع ذلك، فإن استخدام الإنترنت العام المباشر للأعمال يفتح المجال أمام التحديات الأمنية للمؤسسات. ولكي تكون SD-WAN بديلاً مجدياً لشبكات WAN الخاصة، تحتاج الشركات إلى ضمان امتلاكها نفس مستوى التفتيش و الكشف والإنفاذ في الأفرع والمواقع البعيدة كما هو الحال في مركز البيانات. إن ميزات الأمان المتكاملة مع SD-WAN هي الرهان بالنسبة لمعظم الشركات الكبرى التي تتبنى هذه التقنية”.

إن القدرة الجديدة لـنظام التشغيل للجيل التالي لجدران الحماية من «سونيك وول» “SonicOS 6.5.3” يتيح “لأمن سونيك وول SD-WAN” للمؤسسات و الشركات الموزّعة نشر وتوصيل المواقع الفرعية والبعيدة بأمان لمشاركة البيانات وتعزيز المرونة وأداء التطبيقات والخدمات

ويضمن “أمن سونيك وول SD-WAN” الأداء المتناسق وتوافر التطبيقات الهامة للأعمال وتطبيقات SaaS مع تجاوز ذكي للفشل، وموازنة تحميل التطبيقات ، وجودة الخدمة (QoS).

استخبارات التهديدات المشخصة، وسجل المخاطر

كما يعني النمو المتزايد في التطبيقات ونقاط النهاية والأجهزة المحمولة وقواعد البيانات وجود سطح هجوم أكبر للمجرمين الإلكترونيين. ولتقليصه، توفر خدمة “مركز التقاط المخاطر الأمنية” التابع لشركة «سونيك وول» للشركات الكبرى و المتوسطة و الصغيرة تحليلات تستند إلى البيانات حول متجهات التهديد المتطورة التي تشمل الشبكات و الويب و الغيوم و التطبيقات و نقاط النهاية و الأجهزة المحمولة وقواعد البيانات.

ونظرًا لعدم وجود شركتين متشابهتين مع احتياجاتهما الأمنية، يقدم “قياس المخاطر من سونيك وول” بيانات التهديد الشخصية ودرجات المخاطر التي تم تكييفها مع الحالات والبيئات الفردية لتعزيز الإجراءات الدفاعية الفورية والدقيقة.

ولتحسين توجيه أهداف الأعمال والأمان بطريقة أكثر توقيتًا، يتم تحديث درجات المخاطر المحسوبة ومستويات التهديد بشكل مستمر استنادًا إلى بيانات التهديد المباشر المتعلقة بقدرات الدفاع الموجودة. ويمكن للمؤسسات الاستفادة من نتائجها عند تنفيذ فعاليات التخطيط والضوابط السياسة والميزانية الأمنية.

جدار الحماية الافتراضي الممتد إلى النشر السحابي

تستمر “منصة سونيك وول للإلتقاط السحابي” في توفير الأمن للشركات أيًا كان حجم أعمالها، و يعمل الآن على توسعة إمكانات جدار الحماية الظاهرية من الجيل التالي لعمليات النشر عبر السحابة، بما في ذلك Hyper-V و Azure و AWS ، مع مجموعة جدار الحماية NSv.

وكمزايا إضافية، فإن العملاء الجدد والحاليين الذين يستخدمون جدران الحماية من الجيل التالي من «سونيك وول» NSa أو NSsp ، كذلك من لديهم مجموعة خدمات أمن البوابة المتقدمة النشطة (AGSS) أو خدمات الحماية الشاملة للواجهة، مؤهلون للحصول على الأجهزة الافتراضية مجاناً لمدة عام واحد .