أخبار

تعاون أكاديمي بين مصر و ماليزيا في مجالات الاتصال الرقمي

توافد ٢٤ طالبا بكلية الإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا  للالتحاق بالدورات التدريبية وورش العمل  التي تعقدها جامعة ليمكوكوينج ؛ في الفترة من ١٣ إلي ٢٩ إبريل الجاري تحت إشراف خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء  الجامعة ؛ و الدكتور هشام عطية عميدكلية الاعلام  و الدكتورة ياسمين الكاشف؛  أمين عام مجلس أمناء الجامعة  .

و يشمل التدريب مجالات تكنولوجية متطورة ؛ في الرسم و التصميم الفوتوشوب تحت إشراف مؤسسة فايبر كاسل؛ و تكنولوجيا التصوير ؛ و العلامات التجارية و التصميم ثلاثي الأبعاد.

 وعلي صعيد مجالات التسويق وتصميم الحملات الإعلانية ؛ يشمل البرنامج التدريبي تقديم ورش عمل متخصصة في  الإبداع و تصميم الشعارات الاعلانية ؛ وأسس تصميم المواقع الالكترونية؛ وتطبيقات  تكنولوجيا الانتاج الاعلامي الرقمي؛ فضلا عن  تصميم العروض  و توظيفها في العمل الاعلامي . 

كما يقدم البرنامج دورات متخصصة في الإنتاج الإذاعي والتليفزيوني مثل دورات تصميم الملابس و الميكب للاعمال الفنية و الإعلامية ؛ ومهارات استخدام الكاميرات؛  والإخراج و  صناعة الأفلام؛ إلي جانب تنظيم  زيارات ميدانية لعدد من المؤسسات الاعلامية الماليزية ؛ بحضور خبراء من مؤسسات بي بي سي؛  و وارنر برازرز البريطانيتين.            

 يأتي ذلك في إطار  التعاون الأكاديمي  المشترك مع الجامعة الماليزية ؛ حيث يسعى الطلاب المشاركون إلى تنفيذ عدد من الأنشطة المصورة عن رحلتهم التدريبية الأولى خارج مصر و توثيقها بشكل فني و إعلامي متميز لعرضها بعد عودتهم و انتهاء الفترة التدريبية؛ كما يمنح الطلاب شهادة معتمدة بإتمام البرنامج التدريبي من الجامعة الاولى في ماليزيا في مجالات الإبداع و الابتكار ذات التصنيف الدولي .