الإثنين , 21 يونيو 2021

شاب مصرى يحصد جائزة افضل ابتكار فى “استمرارية الأعمال وإدارة الأزمات”

فاز الشاب المصري أحمد رياض بجائزة أفضل ابتكار على مستوى الشرق الأوسط في مجال “استمرارية الأعمال وإدارة الكوارث والأزمات”، التي يمنحها معهد استمرارية الاعمال “BCI”، وذلك عن مشروع “أكاديمية استمراريه”.

مشروع “أكاديمية استمراريه” عبارة عن بوابة إلكترونية متخصصة في تقديم محتوى إلكتروني متخصص في التعريف بمجالات استمرارية الأعمال وإدارة الأزمات والتعافي من الكوارث، وهي أول بوابة تصدر باللغة العربية على مستوى العالم وتهدف لتوفير محتوى علمي على مستوى تعليمي عالمي بغرض المساهمة في زيادة الوعي داخل الوطن العربي بكيفية التعامل مع الأزمات والكوارث والطوارئ والحفاظ على استمرار الخدمات الحيوية حال التعرض لها، ويتم تقديم المحتوى بشكل مجاني.

ويؤهل هذا الفوز “أكاديمية استمراريه”  للمنافسة على جائزة أفضل ابتكار في العالم  المقدمة من معهد استمرارية الأعمال العالمية، والتي سيتم الإعلان عنها منتصف نوفمبر المقبل في العاصمة البريطانية لندن.

وقام معهد استمرارية الأعمال BCI، الذي يضم 9 آلاف عضوا من مختلف أنحاء العالم ويتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا له، بالإعلان عن جوائز المسابقة خلال احتفالية كبرى بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، على هامش المؤتمر السنوي السادس لاستمرارية الأعمال وإدارة الأزمات في الشرق الأوسط، الذي شهد مشاركة واسعة من جانب ممثلي الشركات والبنوك العالمية.

وأشادت لجنة التحكيم بالمشروع الذي قدمه الشاب المصري أحمد رياض، نظرا لكفاءة الفكرة وقدرتها على حل العديد من المشاكل التي تواجه الدول العربية، بجانب مساعدة المؤسسات على بناء وتنفيذ برامج استمرارية الأعمال وإدارة الأزمات القادرة على تحسين المرونة المؤسسية.

ومن جانبه، أعرب المهندس أحمد رياض صاحب مشروع أكاديمية استمراريه، عن سعادته بالفوز بتلك الجائزة، مشيرا إلى أن المشروع من بدايته يهدف لتقديم المساعدة للأفراد والمؤسسات المهتمين بمجال استمرارية الأعمال وإدارة الأزمات والتعافي من الكوارث.

عن ICTnews