الإثنين , 2 أغسطس 2021

اتصالات مصر تقيم سحورها السنوي للإعلاميين

سحور اتصالات 2

حازم متولي: نعتز بوجودنا في السوق المصري و متفائلون بالمستقبل
استثماراتنا تجاوزت 37 مليار جنيه و وفرنا عشرات الآلاف من فرص العمل
الأطر التنظيمية الواضحة تضمن منافسة عادلة و نمو قوي للقطاع

قال المهندس حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر،:«إن الشركة تعتز بتواجدها في السوق المصري وشراكاتها مع عملائها الذين وضعوا ثقتهم فيها، وكان لزاماً علينا تقدير هذه الثقة بتقديم خدمات تليق بهم، فقمنا بضخ استثمارات تجاوزت 37 مليار جنيه منذ دخول الشركة للسوق المصري”.
وأضاف متولي خلال لقاء مع ممثلي الاعلام في السحور الرمضاني السنوي الذي تنظمه الشركة، أن الشركة منذ تواجدها في مصر كانت تستهدف الريادة، فكانت أول شركة تقدم تكنولوجيا الجيل الثالث 3.75G في مصر، مما أحدث نقلة نوعية في السوق. كما عرفت بكفاءة و جودة خدمات ال 3G التي أثرت في السوق إيجاباً بطرق متنوعة، و في مقدمتها اتاحة الانترنت على المحمول وبأسعار مناسبة.
وفيما يخص ما أعلنت عن الحكومة بنيتها طرح تراخيص للجيل الرابع وترددات جديدة، قال المهندس حازم متولي إن هذا الاجراء هام جدا وخاصة التردادت الجديدة لحاجة السوق اليها لتطوير الخدمات ورفع كفاءة وجودة الشبكات، مشيرا الى أن اتصالات تعاني من نقص في التردادت، وهو الامر الذي كانت تواجهه الشركة بزيادة استثماراتها في الشبكة لتعويض هذا النقص حتى لا تتأثر الخدمة.
وأضاف أن الخطابات التي تلقتها الشركة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بخصوص الجيل الرابع والترددات الجديدة بها الخطوط العريضة و اننا ننتظر التفاصيل، مشيرا إلى أن الشركة تجد صعوبة في سداد مقابل التراخيص بالدولار.
وأكد متولي على ان الشركة ستقدم أفضل ما لديها فيما يخص خدمات الجيل الرابع للجمهور، كما حدث وكان للشركة السبق في خدمات الجيل الثالث، معرباً عن تفاؤله بالإقبال على خدمات نقل البيانات من منطلق أن السوق المصري يتمتع بنسبة من الشباب كبيرة تسعى إلى مواكبة التطور والخدمات الجديدة .
وطالب متولي بضرورة وجود أطر تنظيمية واضحة فيما يخص المزايا والخدمات والتراخيص والترددات التي ستحصل عليها كل شركة في إطار عدالة وشفافية ومساواة كاملة، و التي تضمن منافسة عادلة بين المشغلين و نمو قوي للقطاع بشكل عام، مما يصب في النهاية في مصلحة المستخدمين.
وأشار متولي إلى اهتمام الشركة بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم المبتكرين ورواد الاعمال بالشراكة مع الشركات الرائدة في هذا المجال ، ويأتي ذلك من منطلق دعم مسيرة الابتكار والإبداع وتنمية رواد الأعمال لتحقيق تنمية حقيقية للمجتمع. كما اكد متولي أن خدمات الحوسبة الالكترونية E-Cloud و الاستضافة Hosting المتاحة للشركات المتوسطة و الصغيرة تساهم في دعمهم تكنولوجيا من خلال اتاحة هذه الخدمات القيمة بسعر يناسب امكاناتهم.
وفيما يتعلق بطرح أسهم للشركة بالبورصة المصرية، أكد متولي أن الشركة سوف تتخذ القرار المناسب في الوقت الذي يسمح فيه المناخ بذلك، فضلا عن أن هذا القرار يرجع بطبيعة الحال المساهمين ومجلس الادارة، لافتا إلى ان الشركة قامت بتوزيع أرباح العام الماضي على المساهمين .
واثنى متولي على الجهود المبذولة من وزارة الاتصالات ممثلة في المهندس/ياسر القاضي وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، و الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات التي تعمل على حل النقاط الخلافية، مشيرا أننا متفائلون بمستقبل القطاع، مع التشديد على ان القطاع يحتاج من الجميع بذل الكثير من الجهود و التعاون فيما بينهم.
وحول نية الشركة الحصول على قرض من البنوك أوضح حازم متولي أن اتصالات مصر بالفعل تتفاوض مع بعض البنوك على قروض لتمويل توسعاتها، و ستقوم بدراسة بعض العروض المقدمة من البنوك في هذا الاطار .
و حول الحملة الاعلانية التي أطلقتها شركة اتصالات مصر خلال شهر رمضان المبارك، قال متولي إن الهدف منها كان يدعو إلى الايجابية، فقد تم تصوير الحملة في اماكن مختلفة بمصر، مما يعكس الجمال الموجود في بلادنا، و مؤكدا على ان الهدف من الحملة الاعلانية نبيل و يحث على زيادة روح التفاؤل. يذكر أن اتصالات مصر استعانت ايضا في حملتها الرمضانية بالنجوم محمد صلاح و محمد النني، و كانت الشركة تهدف الى اظهار النماذج الناجحة من المجتمع المصري لتقدم رسالة تفاؤل و تشجيع للمجتمع بأن العمل الجاد يساهم في نجاح الفرد و المجتمع.
وشدد متولي على أن اتصالات مصر تعد جزءاً أصيلاً من المجتمع المصري، لذلك رأت الشركة أن الخدمة المجتمعية أحد المنافذ للتأكيد على ذلك، فقامت بضخ ما يقرب من 90 مليون جنيه في مجالات المسئولية المجتمعية، منها ما تم توجيهه إلى مبادرة “الماء أصل الحياة” والتي تجاوز عدد المستفيدين منها نصف مليون شخص، بالإضافة الى رعاية اللجنة البارالمبية المصرية التي قامت بالعديد من الانجازات وقت رعاية الشركة لها.

عن إيهاب فؤاد