الخميس , 24 يونيو 2021

خلال المرحلة الثانية من برنامج Huawei Seeds for the Future فى بكين… نائب رئيس شركة هواوى يلتقي بنائب رئيس مفوضية الأتحاد الأفريقي

Huawei and AUC Official Picture

إلتقى وفد من مفوضية الأتحاد الأفريقي برئاسة معالي السيد/ إيراستوس موينتشا نائب رئيس المفوضية بدكتور/ غونغ يوان شينغ نائب رئيس شركة هواوي في بكين لتبادل وجهات النظر حول المنهجيات والسياسات المتعددة التي من شأنها تعزيز تنمية تكنولوجيا المعلومات والأتصالات وإستراتيجية التصنيع في أفريقيا، بالأضافة الى زيادة إستثمارات هواوي داخل القارة. كما إجتمع الطرفان بالدفعة الثانية من متدربين الأتحاد الأفريقي المنتسبين لبرنامج Huawei Seeds for the Future والذى بدأ في يناير 2015 لتقييم النتائج وتبادل وجهات النظر حول كيفية تعظيم الأستفادة من البرنامج.
وخلال كلمته الترحيبية، أكد الدكتور/ غونغ يوان شينغ نائب رئيس شركة هواوي على حقيقة لا يمكن إنكارها وهى “إن تكنولوجيا المعلومات والأتصالات أصبحت القوة الدافعة التي يمكن أن تعزز بشكل كبير من النمو الأجتماعي والأقتصادي في القارة الأفريقية. وتلتزم شركة هواوي بزيادة دعمها نحو خطط التنمية فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والأتصالات الأفريقي، ودفع عجلة التصنيع للأمام، بالأضافة الى إلتزامها بتنمية المواهب الشابة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والأتصالات داخل القارة الأفريقية من خلال برامج متخصصة مثل Huawei Seeds for the Future ” .
كما أثنى معالي السيد/ إيراستوس موينتشا نائب رئيس مفوضية الأتحاد الأفريقي على إلتزام شركة هواوى المستمر لتطوير قدرات المواهب الشابة داخل القارة الأفريقية وأعرب عن تقديره للتعاون الفعال منذ توقيع مذكرة التفاهم في يناير من عام 2015 والذى يدل على ثقة هواوى فى القارة الأفريقية. ووجه الدكتور/ موينتشا الشكر للدول الأعضاء في الأتحاد الأفريقي على الجهود المبذولة لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والأتصالات. وأكد أيضا على الحاجة إلى زيادة البحوث والتعاون الإنمائي، فضلا عن الحاجة إلى تطوير فرص التصنيع والتى من شأنها توفير فرص للشباب والسماح لأفريقيا لتأخذ مكانها الصحيح في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يتماشى مع خطة 2063 .
وتتواجد هواوى بقوة فى أفريقيا من خلال 24 مكتباً في جميع أنحاء أفريقيا بالأضافة الى وجودها في جميع الدول الأعضاء الـ 54، وتساهم هواوي فى توفير فرص عمالة لأكثر من 7000 شخص، 70% من القوى العاملة من العمالة المحلية. وأكد نائب رئيس شركة هواوى عن خطة هواوى لزيادة جذرية لفرص الأستثمار في القارة الأفريقية في السنوات المقبلة، وسلط الضوء على الحاجة إلى المزيد من الشراكة المحلية لضمان الأستدامة و تحقيق وضع مربح للجانبين .
وتم إختيار الدفعة الثانية من المتدربين من مجموعة مختارة من مختلف إدارات مفوضية الأتحاد الأفريقي للمشاركة في البرنامج الحالى لمدة أسبوعين فى الصين – بكين.
وناقش الأجتماع الذى تم عقده على هامش برنامج التدريب سبل تعظيم الأستفادة من برامج التدريب وضمان تعاون فعال بين الأتحاد الأفريقي وهواوي في أنشطة بناء القدرات في المستقبل .
وتضمن وفد مفوضية الأتحاد الأفريقي بقيادة نائب رئيس المفوضية من إدارة الموارد البشرية وإدرة العلم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات HRST برئاسة السيد/ ماكتور يدالى، والأستاذ الجامعى/ إيمانويل ناندوزى الأمين التنفيذي لناء القدرات الأفريقية ، سعادة السفير/ فانتاهون هايلي مايكل ومديرية المعلومات والاتصالات السيدة/ إستر تانك

عن إيهاب فؤاد