الجمعة , 22 أكتوبر 2021

تضم تسع شركات رئيسية انطلاق اعمال شركة “اكت القابضة” براسمال 200 مليون جنيه * قبل نهاية العام الحالي


حازم منسي : الشركة الجديدة تهدف الى التوسع محليا واقليميا وزيادة حجم اعمالها

تأكيدا على زيادة حجم اعمالها وتوسعها عربيا وافريقيا ، أعلنت شركة الحاسبات المتقدمة ACT عن قرب انطلاق شركتها الجديدة تحت اسم “اكت القابضة” ACT Holding والتى تضم تحت مظلتها تسع شركات تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات براسمال 200 مليون جنيه .
أكد الاستاذ / حازم منسي مدير قطاع التسويق بشركة اكت : “أن الشركة الجديدة سيتم الإعلان عن انطلاقها رسميا قبل نهاية العام الحالي ، ومن المتوقع بحلول عام 2020 أن يصل إجمالي عدد الموظفين العاملين في شركة اكت القابضة مابين 800-1000 موظف في الشركات التابعة لها بزيادة قدرها أكثر من 400 موظف عن العدد الموجود في الوقت الحالي ، مشيرا أن هذه الخطوة تأتي كترجمة حقيقية لزيادة حجم أعمال الشركة وتوسعها أفقيا ورأسيا خاصة في قطاع البترول والفندقة والضيافة” .
كما تعمل ACT على تنفيذ الكثير من المشروعات في أكثر من دولة منها : نيجيريا وكينيا وموريشيوس ، الامارات ، السعودية ، سلطنة عمان ، قطر ، البحرين ، وتونس ، المغرب ، اليابان.
أضاف : “أن اكت القابضة ستعمل تحت مظلتها عدد من الشركات أبرزها شركة اكت للحلول المتكاملة ACT System  Integration، شركة تعمل في مجال الانظمة والتحكم ، الثالثة تعمل في تقديم الخدمات المتخصصة لقطاع الفندقة AGS ، رابعة متخصصة في مجال التطبيقات وتأتي هذه الشركة بعد النجاحات التى تحققت في تطبيقات مثل “مايسترو” ، “بيانو” والتى تستهدف الاسواق الأوروبية والأفريقية والعربية ، الخامسة متخصصة في مجال التقنيات الجديدة مثل انترنت الاشياء IOT و BIG DATA ، أما باقي الشركات فتعمل في مجال التدريب والاستشارات للشركات حيث تساعد الشركات في الاسراع نحو منظومة التحول الرقمي ، شركة متخصصة في مجال ادارة الخدمات Mangment Services “.
أكد ايضا: “أن الشركة تولي أهمية خاصة لمشروعات وبرامج المسئولية المجتمعية CSR خاصة في مجال التعليم والصحة من خلال التركيز على مجموعة من المشروعات في محافظات الصعيد “.
وأوضح مدير قطاع التسويق بشركة ACT: “أن الشركة تتوقع أن تحقق نتائج إيجابية بنهاية الربع الأول من العام الحالي ، حيث تشير التوقعات إلى وصول حجم الأعمال إلى 300 مليون جنيه ، وتستهدف الوصول إلى 1.2 مليار جنيه بنهاية العام الحالي بزيادة قدرها 600 مليون جنيه عن نتائج العام الماضي “.

عن إيهاب فؤاد