السبت , 23 أكتوبر 2021

في اطار سلسلة مؤتمرات سنوية لمواجهة التحديات المجتمعية جمعية اتصال” تنظم أكبر مؤتمر للتكنولوجيا والصحة تحت رعاية وزير الاتصالات…. مايو المقبل


في إطار دورها لحل المشاكل المجتمعية ، تبدأ جمعية اتصال “نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” سلسة من المؤتمرات والندوات السنوية التى تتناول التحديات المجتمعية فى القطاعات المختلفة للدولة كالتعليم والصحة والسياحة،..الخ وتلقى الضوء عن دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التصدي لهذه التحديات .
ومن المقرر أن يكون قطاع الصحة أول المجالات هذا العام كمحور رئيسي للمناقشة ، حيث تنظم جمعية اتصال أكبر مؤتمرللتكنولوجيا والصحة مايو المقبل ، بالتعاون مع المؤسسة المصرية للعلاج عن بعد، وتحت رعاية وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والرئيس التنفيذي لمركز معلومات مجلس الوزراء.
قال الدكتور حازم الطحاوى ، رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال “إن هذا المؤتمر يهدف إلى خلق أرضية مشتركة لمقدمي الرعاية الصحية، ومقدمي صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقادة الأعمال لتطوير قطاع الرعاية الصحية من خلال حلول وخدمات مبتكرة لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، والعمل على إحداث التقارب بين الجهات المعنية للتغلب على التحديات وتسهيل الفرصة لتطوير خدمات الرعاية الصحية في مصر وخارجها “.
ومن جانبه ، يقول الدكتور وائل عبد العال، العضو المنتدب لمؤسسة المصرية لاتصالات الطب عن بعد : “إن هذا المؤتمر يهدف إلى خلق فرص بين كافة الاطراف أصحاب المصلحة من الحكومة والقطاع الخاص الطبى والمستشفيات الجامعية وشركات تكنولوجيا المعلومات بهدف دفع عجلة تطوير الرعاية الصحية فى مصر لأهميتها القصوى فى زيادة الانتاجية المجتمعية

عن إيهاب فؤاد