الإثنين , 14 يونيو 2021

في ختام زيارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للولايات المتحدة الأمريكية



– استثمارات جديدة لشركات أمريكية ومراكز للأبداع بالمناطق التكنولوجية
– تعاون مع شركة ماستر كارد في خدمات الشمول المالي

التقى المهندس/ ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والوفد المرافق له في مهمة العمل الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية بقيادات شركة ماستر كارد العالمية الرائدة في تكنولوجيات حلول الدفع الالكتروني والشمول المالي في مقر الشركة بنيو يورك، وكان في استقباله السيدة/ مارتينا هند مجيان رئيس القطاع المالي والاستثماري والسيد/ خالد الجبالي رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والسيد مجدي حسن، المدير الإقليمي لمصر وشمال أفريقيا؛ حيث اتفق الجانبان على عقد ورشة عمل بالقاهرة لمناقشة أوجه التعاون المستقبلية فيما يخص تطوير وتفعيل استراتيجية تحول مصر نحو الاقتصاد الرقمي من خلال تقديم خدمات الدعم الحكومي للمواطن عن طريق بطاقات ذكية توفر عدة امتيازات وتضمن وصول الدعم بيسر وسهولة لمسحقيه؛ هذا بالإضافة الخدمات النقل الذكي، ويشمل أيضاً التعاون المستقبلي الاستفادة من تحليلات البيانات العملاقة والتي تدعم متخذي القرار والتي تساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي؛ ومن خلال نموذج التعاون المرتقب سيتم دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة التي تعمل في مجال بالإبداع والابتكار والبرامج المدمجة من خلال إنشاء مركز للشركة متخصص في أحد المناطق التكنولوجية.
هذا وقد قام المهندس/ ياسر القاضي والوفد المرافق له بلقاء الدكتور/ جون لارسون رئيس جامعة Ocean County College بولاية نيوجيرسي ، وخلال اللقاء تم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون مع معهد نيو جيرسي للتكنولوجيا والابداع بهدف بناء علاقات استراتيجية وسبل للتعاون المستقبلي تشمل إنشاء مركز للإبداع بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة وربطه بجامعة أسيوط مما يوفر فرص تدريب لشباب المبدعين بالمحافظة والمحافظات المجاورة.
وتقدم Ocean County College مجموعة من المسارات التعليمية المختلفة بسبل تعليم متعددة لتناسب كافة فئات الدارسين وتدعم التعلُم المُستمر ومدى الحياة. وتركز على تقديم باقة من الدرجات العلمية والشهادات الأكاديمية في العلوم التطبيقية.
كما التقى السيد الوزير بقيادات شركة إنفور المتخصصة في مجال تقديم الحلول التكنولوجية الذكية لقطاع الأعمال. وأعربت الشركة خلال اللقاء عن رغبتها في الاستثمار في مصر والتعاون مع عدد من الشركات الصاعدة المتخصصة في تقديم خدمات البرمجيات.
والجدير بالذكر أن شركة “إنفور” العالمية؛ تعمل في مجال تطوير البرمجيات والتطبيقات التكنولوجية لمؤسسات الأعمال ويعمل بها 15 ألف مطوّر وموظف منتشرين في 41 دولة ولديها 90،000 ألف عميل حول العالم.

عن إيهاب فؤاد