غير مصنف

أحمد يحيي: اتصالات كاش تحتل المركز الثاني في مصر .. وجاهزين لإطلاق الجيل الخامس

أكد المهندس أحمد يحيي الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات مصر، أن حجم استثمارات اتصالات بالسوق المصري بلغت 60 مليار جنيه خلال 15 عاما من تواجد الشركة بالسوق المصري.

وأوضح يحيي خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم، أن الشركة اتصالات كاش قد قفز ترتيبها في مصر للمركز الثاني، حيث حققت نموا كبيرا وصل نسبته إلى  600% خلال 2020-2021 خاصة مع الاعتماد بشكل كبير على الخدمات الإلكترونية في ظل جائحة كورونا .

وأشار يحيي إلى جاهزية اتصالات مصر لتطبيق الجيل الخامس للاتصالات وتنتظر توجهات الحكومة لإطلاقه.

وقال إن اتصالات مصر تسعى دائما إلى تطوير جودة خدمات الاتصالات والإنترنت وتحسين الخدمة والشبكات ، موضحا ان الشركة منذ نشأتها من 15عاما، اجتهدت في تخفيض سعر الدقيقة ، حيث وصل سعر الدقيقة إلى 39 قرشا ثم 19 قرشا.

وأوضح أن اتصالات مصر تسعي دائما لتطوير نفسها وفقاً لمتطلبات العملاء والجمهور متمثلة فى مزايا اتصالات اميرالد وحكاية واقوي كارت وحساب الإنترنت بالدقيقة .

وأضاف أن مصر تعد من الأسواق الواعدة والمتسارعة النمو في الخدمات الرقمية، في ظل التوجه العام الذي تتبناه الدولة من أجل التحول الرقمي ورقمنة الاقتصاد القومي. مؤكدًا أن اتصالات حققت طفرة كبيرة في مجال الدفع الإلكتروني من خلال خدمة اتصالات كاش وقد قفز ترتيبها في مصر للمركز الثاني من حيث عدد المحافظ ونستهدف الوصول للمركز الأول وذلك في ظل إستراتيجية الدولة المصرية نحو المدفوعات الإلكترونية والشمول المالي .

يذكر أن المهندس احمد يحىي عمل فى قطاع الاتصالات منذ عام 1997 وبدأ بالعمل فى القطاع الهندسى ثم انتقل لقطاع التسويق وعمل فى عدة شركات عالمية مثل سيمنس ثم فودافون لمدة 17عاما ثم انضم يحى إلى اتصالات مصر فى 2016 وقاد قطاع التسويق ثم تولى رئاسة قطاع الافراد منذ 2018 وهو مسئول أيضا عن قطاع الإعلام والعلاقات العامة والمسئولية الاجتماعية.